مصرى

معا سنجعل بالكلمة سلاح وبالحب درع ندافع عنكى يا مصر
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 هى دة الثانوية العامة وال مش عاجبة ................

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 84
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: هى دة الثانوية العامة وال مش عاجبة ................   السبت يونيو 19, 2010 4:07 pm



[b]أكد وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد زكى بدر أن نسبة النجاح فى العينة العشوائية لتصحيح مادة اللغة الإنجليزية فى امتحانات الثانوية العامة لهذا العام بلغت 1ر85% من واقع تصحيح 19 ألفا و500 ورقة إجابة.

وقال بدر أمام اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشعب السبت الذى ناقش عددا من طلبات الإحاطة حول صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية أن نسبة النجاح فى المدارس الحكومية بلغت 1ر85 % وكانت فى العام الماضى 1ر69 % وقبل الماضى 4ر83% .
وأوضح أن نسبة النجاح فى المدارس الخاصة بلغت 9ر69 % والعام الماضى 1ر69 % وقبل الماضى 4ر75 % كما بلغت هذه النسبة لطلبة المنازل 68 % والعام الماضى كانت 52 % وقبل الماضى 4ر67 % .
وأشار بدر إلى حصول 15 طالبا في المدارس الحكومية على الدرجات النهائية فى اللغة الإنجليزية وحصول 1921 طالبا على مابين من 90 إلى أقل من 100 % وحصول 2799 طالبا على مابين 70 إلى 80% .
العودة إلي أعلي

ينفى تدخله فى وضع الإمتحانات

وأكد وزير التربية والتعليم أنه لن يغير نتيجة امتحان الثانوية العامة إلا بقرار من مجلس الشعب وأنه يريد أن يرضى الله ورعاية ما أقسم عليه نحو أبناء مصر .
ونفى بدر تدخله فى وضع الإمتحانات والتى قام بوضعها لجان تضم أساتذة من الجامعات وغيرهم استنادا إلى معايير موضوعة والكتاب المدرسى .
وتساءل بدر من قال إن الإمتحان كان صعبا وما معنى الصعوبة وما الدليل عليها وهل الطالب الذى أخفق فى حل الإمتحان كاملا وراء القول بصعوبة الإمتحانات .
وقال إن طلاب سنة الفراغ وعددهم حوالى 70 ألف طالب سوف يلتحقون بالجامعات بأقل مجموع تم القبول به فى السنوات الخمس السابقة وأن العام القادم سيتم تعديل نظام عدم دخول الإمتحانات فى بعض المواد للاستفادة من الدرجة بالكامل لتحقيق المساواة بين الطلاب الذين يؤدون الإمتحان على مرحلة واحدة وبين الذين يؤدونه على مرحلتين .
وأضاف أنه يتحدى أن يثبت أي شخص تسرب أوراق إجابة أو أسئلة هذا العام مشيرا إلى أن ورقة الإجابة تحمل تاريخ اليوم والمادة والساعة لمنع أى تسرب .
وقد رفض الدكتور عبدالأحد جمال الدين ممثل الأغلبية تدخل مجلس الشعب فى مناقشة درجات الثانوية العامة وطالب بقصر دور المجلس على مناقشة موازنة وزارة التربية والتعليم والمطالبة بزيادتها .
وقال الدكتور شريف عمر رئيس لجنة التعليم إن الإمتحانات عملية تنفيذية تختص بها الحكومة فقط وتنفذ ما تراه من أمور تخص تلك العملية.

ولاتزال ردود أفعال أولياء الأور مستمرة بسبب صعوبة الامتحانات على أبنائهم خاصة بعد امتحان الخميس الماضي ، واتفق أولياء الأمور والمدرسون والخبراء على الاعتراض على سياسة بدر، وتوليه زمام الأمور فى وزارته دون وجود مسؤولين يستطيعون حل مشاكل وزارته، فى ظل عقد أهم امتحانات السنة الدراسية على الإطلاق.
وفي الإسكندرية‏، اتهم مراقب لجنة في مادة التفاضل والتكامل طالبا بسرقة ورقة إجابته والهروب بها من اللجنة‏،‏ بينما أكد الطالب أنه سلمها للمراقب‏،‏ وفي حادثة أخري‏،‏ تقدمت طالبة بالثانوية العامة ببلاغ لقسم الأميرية‏،‏ تقول فيه إن زميلة لها تعدت عليها بشفرة حلاقة موسي داخل دورة مياه مدرسة الأميرية الثانوية،‏ وقامت ومعها طالبتان أخريان بإحداث خدوش بوجهها وذراعيها،‏ لرفضها مساعدتها في الغش خلال امتحانات الخميس‏ الماضي، بحسب صحيفة الأهرام.
من ناحية أخري، يواصل المصححون أعمالهم في تقدير الدرجات لاجابة الطلاب في اللغة العربية للمرحلتين واللغة الاجنبية الأولي للمرحلة الاولي‏،‏ ويبدأ السبت تصحيح الأحياء للصفين الثاني والثالث،وتؤكد المؤشرات استمرار نتائج التصحيح ونسبة النجاح حول نفس معدلات نتيجة العينة العشوائية التي اعتمدها الوزير نهاية الأسبوع الماضي إلا أن الواضح انخفاض درجات معظم الطلاب في اللغة الانجليزية التي لم يحصل فيها أي طالب علي الدرجة النهائية حتي الجمعة‏

[/b]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://masre.yoo7.com
 
هى دة الثانوية العامة وال مش عاجبة ................
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصرى :: منتدى دردشة المصريين :: مبروك اتخرجت وابقى قابلنى-
انتقل الى: