مصرى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مصرى

معا سنجعل بالكلمة سلاح وبالحب درع ندافع عنكى يا مصر

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه

Ronaldo
Mr.Hosam
white knight
الطائر الحزين
اميرة الاحزان
9 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
اميرة الاحزان
عضو فوق الوصف
عضو فوق الوصف
اميرة الاحزان

مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه Empty
مُساهمةموضوع: مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه   مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه Emptyالسبت مارس 15, 2008 5:45 pm

مشاريع صغيرة لقتل فراغ أختي المسلمة

كنت قبل أيام وقبل قراءة هذا الموضوع في حديث هاتفي مع بعض الأخوات المسلمات حول الفراغ الذي تجده في نفسها نتيجة ندرة الوظيفه بعدما أكملت دراستها الجامعيه وكيف أن الفراغ قاتل حتى كاد أن يحرفها عن جادة الصواب لوجود مغريات جمة قدمت لها والمقابل التمتمع الجسدي المحرم
وهذا الموضوع أختي المسلمه وأخي المسلم حري بنا نشره ومن يجد في نفسه إضافه فلا يتردد

إن الكثير من الفتيات تجد متسع من الوقت والفراغ يكاد يقتلها .. ولا تعلم أن هذا الفراغ قد يدر عليها أرباحاً لو أنها أحسنت استثماره واستغلاله بالشكل الصحيح .. وأنا هنا سوف أقوم بمساعدتك أختي وأقدم لكي عدداً من المشاريع البسيطة التي تستغلي به فراغك وتشغلي به وقتك وتدر عليك ربح وتناسب طبيعتك وبدون مقابل سوى الدعاء

1 - إذا كنت أختي تحبين الطبخ

كثير من الأخوات تجيد فنون الطبخ وتملك مواهب في إعداد الكثير من الأصناف والمأكولات .. هذه الموهبة يمكنها أن تشغل وقت فراغك وتدر عليك مبالغ في البداية قومي بعرض نفسك على أصحاب الولائم من عائلتك .. إذا كانت هناك عزيمة لأحد من أفراد عائلتك أطلبي منه بدل من أن يذهب بعمل الأكل في أحد المطاعم قومي أنتي بطلب إعدادها مقابل مبلغ أقل من المطاعم, وبترتيب وتنسيق عالي جملي أعمالك وأكسبي أقاربك بعد فترة قومي بالتوسع لخارج العائلة, كذالك يمكنك أن تتفقي مع أحد محل الحلويات بأن تقومي بإعداد أصناف لذيذة من الحلويات والكعك على أن يكون لكي جزء من الربح .. بعد مرور فترة سوف تكونين لكي قاعدة من العملاء وبعده سوف تزداد خبره في هذا المجال .. أجعلي هدفك وحلمك الأكبر هو فتح محل طبخ منزلي حيث يكون خلف الكواليس نساء يقومون بإعداد الطعام وفي الواجهة رجال .. طبعاً يمكن أن تتعاوني مع زوجك في خصوص هذا الجانب في المستقبل .. أتمنى لمشروعك النجاح

2 - إذا كنت أختي تحبين الكومبيوتر

إذا كنت من هواة الكمبيوتر وتحبين التعامل معه يمكنك أن تطوري نفسك بأخذ دورات في الكتابة السريعة أو تمرنين عليها ثم تتفقين مع أحد المكتبات أو مراكز كتابة البحوث حيث تقومين بالكتابة لهم مقابل مبلغ مادي .. إذا كان هناك متسع إضافي من الوقت تعاملي مع مراكز أخرى .. مع مرور الوقت ستجدين العمل بدء في التراكم والمبالغ في زيادة .. ضعي لكي هدف أن تقومين بفتح مركز نسائي يقوم بالطباعة والنشر وكتابة الكتب والأبحاث .. أتمنى لمشروعك التوفيق

3 - إذا كنت أختي تحبين التربية

يوجد صنف من الفتيات تحب تربية الأطفال والجلوس معهم .. يمكنك إذا كنت من هذا الصنف في البداية أن تقومين بأخذ وحضانة أطفال عائلتك مقابل مبلغ مادي بسيط بدل من أن يأخذوهم إلى الحضانات .. لا تقفي عند هذا الحد بل أطلبي من إي شخص من أقاربك يريد الذهاب إلى مشوار أو مكان ولا يريد أن يأخذ أطفاله ويود أن يضعهم في مكان أمين أن يترك هذه المهمة لكي .. كوني مستعدة لذالك بمقابل كل ساعة على سبيل المثال بالمبلغ الفلاني بعد فترة سوف تعرف عائلتك وجيرانك وتزداد شهرتك ومعها تزداد المبالغ العائدة لكي .. هنا قومي بتخصيص غرفة في منزلك هيئيها بكل ما يتعلق بمتطلبات الأطفال من ألعاب ومواد تعليمية تنمي الأطفال أجعلي هدفك أن تقومين بفتح روضة أو حضانة أطفال في المستقبل .. أتمنى لهدفك أن يتحقق فلا يوجد شيء صعب

4 - إذا كنت أختي تحبين الزينة والتجميل

إذا كنت أختي من محبين هذا الجانب قومي بتطوير نفسك بأخذ دورات في هذا المجال .. قومي بالبدء في تزين أقربائك وعائلتك وبعدها قومي بتجميع الأرباح واشتري بعض الأجهزة البسيطة .. خصصي لكي أحد الغرف الخارجية في منزلك ضعي فيها هذه الأجهزة وقومي باستقبال عملائك فيها ميزي نفسك في هذه الصنعة أكسبي عملاء قدمي لهم مشروب مجاني بعدها سوف يتكاثرون عملائك .. أجعلي هدفك في المستقبل فتح مركز تجميل خاص بكي .. أتمنى لمشروعك النجاح

5 - إذا كنت أختي تحبين الخياطة

إذا كنت أختي من هواة هذه الصنعة قومي بشراء مكينة خياطة بمبلغ زهيد واشتري معها أقمشة بسيطة .. قومي بخياطة أشياء بسيطة على سبيل المثال ثياب نوم بأحجام مختلفة وقومي ببيعها على أحد المحلات وأخبري صاحب المحل أن يقوم بعرضها وإذا بيعت سوف تتقاسمون الأرباح .. طوري نفسك بأخذ المزيد من الدورات في الخياطة قومي بخياطة فساتين أقربائك وجيرانك .. سوف يشاهد الآخرون أعمالك الجيدة وسوف يعجبون بك ويتوافدون عليك أجعلي هدفك المستقبلي هو فتح معهد خياطة نسائي .. أتمنى لمشروعك المزيد من التقدم

6 - إذا كنت أختي تحبين الخط والرسم

إذا كنت أختي تجيدين الرسم والخط أعرضي أعمالك على أحد محلات الدعاية والإعلام أو الرسامين والخطاطين واطلبي منهم أن تقومين بعمل جزء من أعمالهم مقابل مبلغ مادي بسيط .. إذا وجدتي أن الأعمال التي توكل إليك قليلة يمكنك التعاون مع محلات أخرى .. مع مرور الوقت سوف تجدين أن الأعمال بدئت تتكاثر عليك والأرباح في زيادة لا يمنع بعدها أن تقومين بفتح وكالة دعاية وإعلام نسائية .. تمنياتي لكي بالتوفيق

7 - إذا كنت أختي من هواة الفنون الجمالية والإبداعية والتصميم

يوجد هناك شريحة كبيرة من الأخوات تتميز في عمل أشكال إبداعية, من تصاميم دروع وهدايا تذكارية وغيرها من الأشياء المميزة .. هذه الهواية يمكنها أن تدر عليها ربح ما عليك سوى أن تقومين بعمل الأشياء الرائعة .. عرضيها على محلات الهدايا والتغليف بحيث يقومون ببيعها مقابل جزء من الربح .. لا تتوقفي على محل واحد يمكنك التعامل مع عدة محلات لكي يزداد إيرادك كوني طموحة واجعلي هدفك في المستقبل فتح محل يختص بالهدايا والتغليف كما يمكنك إضافة عمل الكوشة للأعراس .. تمنياتي لكي بالتوفيق

8 - إذا كنت أختي تجيدين الخيال والكتابة

كثير من الفتيات تملك أسلوب رائع في كتابة الخواطر والنثر أو تملك خيال واسع في كتابة القصص والروايات وتحتفظ بهذه الموهبة لنفسها ودفترها الخاص ولا تعلم أنها يمكن أن تخرج كتاب يحمل رواية أو مجموعة قصص بقلمها وبمقابل مبلغ مادي جراء نشرها .. نصيحتي لكي أختي لا تدفني موهبتك أخرجيها فإن قراءة كتابات لفتيات رائعة وجميلة يعجز كثير من الكتاب أن يصوغها بمثل ما قامت هي بصياغتها .. أجعلي حلمك وهدفك الذي سوف يتحقق إن شاء الله هو أن تصبحي الروائية أو الكاتبة فلانة بنت فلان .. أتمنى أن تكونين كاتبة قصصية أو روائية مشهورة

نصائح تفيدك

ــ ما المانع أن يكون هناك سيدات أعمال .. فقد كانت خديجة رضي الله عنها تعمل في التجارة .. لكن كان الرسول هو من يدير تجارتها
ــ يمكنك أن تطلبي المساعدة من أخيك أو أحد أفراد عائلتك في التنسيق بينك وبين البائعين .. لأنه لا يجوز للفتاة التعامل مع الرجال الأجانب .
ـ قومي بعمل خطة لكي تحمل الأهداف التي تريدين الوصول لها في مشروعك وكتابة الأشياء التي تحتاجينها لتطوير مشروعك .
ـ استمتعي بالعمل الذي تقومين به وعاملي نفسك كما أنك تعملين في منشئة وأنتي مديرة مؤسسة تقوم بعملها .
ـ قومي بعمل دفاتر تحتوي على المواد التي قمتي بشرائها وتكلفتها وكم الأرباح والإيرادات التي كسبتيها ومن هم عملائك .. مع مرور الوقت سوف تجدين هذا ممتع .
ـ لا يوجد هناك شيء صعب كوني طموحة وسوف تصلين إلى هدفك وتذكري دائماً أن خطوت الآلف تبدأ بميل .
ـ لا تجعلين اليأس يطرق قلبك .. قد تجدين صعوبة في البداية وحرج لكن تحدي كل هذه الأمواج وأثبتي نفسك .
ـ طوري من نفسك في المجال الذي تختارينه بقراءة الكتب التي تتعلق فيه وحضور الدورات الخاصة فيه .
ـ ميزي نفسك وأضيفي لكي ميزة تختلف عن الموجود في السوق .. لكي تكسبي الناس به .
ـ استخدمي عامل الجودة لصالحك .. أعملي أعمالك بإتقان وإخلاص .. لكي تكسبي عملائك .

بإذن الله وتوفيقه .. أعدك أن تصلي إلى هدفك
الطائر الحزين
المشرف العام
المشرف العام
الطائر الحزين

مُساهمةموضوع: رد: مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه   مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه Emptyالأحد مارس 16, 2008 3:42 am

صاحبة السمو (( أميرة الاحزان ))

بجد موضوع متميز جدا

ومعلومات قيمة جدا جدا جدا

جزاك الله خيرا

و ارجو ان لا تحرمينا من نبض قلمك الرائع المتميز
white knight
المشرف العام
المشرف العام
white knight

مُساهمةموضوع: رد: مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه   مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه Emptyالإثنين مارس 17, 2008 9:56 am

موضوع مفيد جداً

لازم كل مسلمه تشغل وقت فراغها بأعمال مفيده

مشكوره أميرة الأحزان
http://www.wasonnati.com/mktba
Mr.Hosam
المشرف العام
المشرف العام
Mr.Hosam

مُساهمةموضوع: رد: مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه   مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه Emptyالإثنين مارس 17, 2008 4:20 pm

فعلا موضوع جميل ومفيد لابد ان نشغل انفسنا بأعمال مفيدة
Ronaldo
مشرف منتديات دردشة مصرية
مشرف منتديات دردشة مصرية
Ronaldo

مُساهمةموضوع: رد: مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه   مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه Emptyالإثنين مارس 17, 2008 7:58 pm

موضوع أكثر من رائع أميره
محب الحياه
عضو فعال
عضو فعال

مُساهمةموضوع: رد: مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه   مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه Emptyالأحد مارس 30, 2008 5:00 pm

وفى كمان شى افضل وهو ان الاخت المسلمة تشغل نفسها بالعبادة و الدين وبكدة ممكن تنفع نفسها وتنفع ابنائها

MoOdY GiRl
عضو فعال
عضو فعال
MoOdY GiRl

مُساهمةموضوع: رد: مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه   مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه Emptyالأحد مارس 30, 2008 5:06 pm

كلامكـ جواهر يا محب الحياة
واسم على مسى المهم حلو شو قلت بس مش بس السيدات عندهم وقت فراغ في رجال معطلين عن العمل ونساءهم هم اللي بتشتغل
ولو مسحت لا تعمل كل المراة هي كل حاجة بتعملها يعني هالقدي بس الرجل العكس هو الصحيح بس ده غلط
وحلو كيف اعطيت الحلول
وشكرا لكـ ولا تزعل ازا ضايقتكـ بكلمة Basketball
miss_independent
عضو فوق الوصف
عضو فوق الوصف
miss_independent

مُساهمةموضوع: رد: مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه   مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه Emptyالخميس أبريل 03, 2008 3:24 am

الله يا ((أميره)) تم التعديل من الاشراف
طب واللى مابتحبش ولا حاجه من دول تعمل ايه؟
ده مش انا طبعا
مافيش داعى لان حد يفهمنى غلط
الفرسان نت
عضو جديد يا مرحبا
عضو جديد يا مرحبا
الفرسان نت

مُساهمةموضوع: رد: مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه   مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه Emptyالأحد أبريل 27, 2008 1:20 am

وبعد كدة ممكن تتجوزى واحد زى حالتى ولا ياكل معاة كل الحورات دية ميعرفش اكتر من الحلة والمغرفة
اقولى يا باسط
الفرسان نت
عضو جديد يا مرحبا
عضو جديد يا مرحبا
الفرسان نت

مُساهمةموضوع: رد: مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه   مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه Emptyالأحد أبريل 27, 2008 1:22 am

وانتى لما تقتلى فراغ مفكرة ابو فراغ هيسيبك ولا علية فراغ هتسيبك دول اكتر ناس فى البلد دلوقتى يا ستى مش بقول محدش عارف حاااااااااااجة
الفرسان نت
عضو جديد يا مرحبا
عضو جديد يا مرحبا
الفرسان نت

مُساهمةموضوع: رد: مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه   مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه Emptyالأحد أبريل 27, 2008 1:26 am

تعليق بجد
اكتر وسيلة لملاء الفراغ وخصوصا للمسلمين يا شابة انهم يحولو يرتقوى فى درجة التقرب من الله يعنى بدل الكمبيوتر والورد والتفصيل تقعد تحفظ اية نتعلم معنى حديث تقرة فى السيرة تحاول تعرف المسلمات الى بحق كان وقت فراغهم بيعملو فية اية مش الكمبيوتر واللذى منة تقريبا انا عندى حق
والموافق على هذا الاقتراح يتفضل برفع يدة

موافقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
Ronaldo
مشرف منتديات دردشة مصرية
مشرف منتديات دردشة مصرية
Ronaldo

مُساهمةموضوع: رد: مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه   مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه Emptyالأحد أبريل 27, 2008 7:43 am

يا راجل
هى الحياه صلاه وصوم وزكاه
طبعا كلنا عارفين قصه سيدنا على لما قال للراجل أخوك أعبد منك
احنا مش زمن الدروشه
احنا عاوزين جيل طائع لربه محافظ على سنه نبيه مطلع ومتعلم وعنده علم باللى حواليه
بيفيد مجتمعه وبيستفيد مش عايش عاله على المجتمع ولا ايه
الموافق على هذا الراى يتفضل برفع يده
ومش هقول موافقه
عشان الناس المتعلمه بتاخد الراى وعارفه معنى كلمه الديمقراطيه
ولا إيه
اميرة الاحزان
عضو فوق الوصف
عضو فوق الوصف
اميرة الاحزان

مُساهمةموضوع: رد: مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه   مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه Emptyالأحد أبريل 27, 2008 3:37 pm

اوك انا موافقه
بس حضرتك يعنى ممكن سؤال اما الست حياتها كلها تبقى عباده ده والحمد لله صح وتمام ومحدش يطول يبقى كده ده فضل من ربنا
بس ممكن سؤال حضرتك ال24 ساعه بتصلى ؟
اكيد لا يبقى مش تطلب من الست كده
وكمان هيه اما تعمل كده وتقتل الفراغ احسن ما تروح النادى وتعد تتكلم على دى ودى
ولا تعد فى البيت ومن الفراغ تعد تتعارك مع جوزها
ولا ايه بالظبط اتمنى اعرف رايك

واظن انى حطه حلول والحمد لله مش تزعل حد منى ومش حرام يبقى الاحسن اننا نعمل بيها بدل ما نعمل بحاجات تانيه
واظن فكرتى دلوقتى بقيت واضحه ومشكور على المرور
ومشكور يا رونالدو
ومشكوره يا مستقله وبجد رايكم انا متاكده انه صح وبالنسبه لمستقله لو مش بتحبى حاجه من دول حاولى تركزى فى الدراسه بتاعتك وربنا هيوفقك
الفرسان نت
عضو جديد يا مرحبا
عضو جديد يا مرحبا
الفرسان نت

مُساهمةموضوع: رد: مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه   مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه Emptyالأحد أبريل 27, 2008 10:04 pm

انتوا الاتنين حصرتوا الدين فى الصلاة والصوم والزكاة
ياصلاة النبى متعرفوش حاجة غير الثلاتة دول ولا اية مش فى صدقات جارية بردوا مش فى زيارة ملاجى ولا اية ممكن الاخت المسلمة تساهم فيها ولا اية مفيش حملات تبرع بالدم مفيش مفيش مفيش توفير وجبات للفقراء ولا دة مش دين رسم ولا انشطة
يا عم مش بقلك ................
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه   مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه Emptyالأحد أبريل 27, 2008 10:52 pm

والله برده خصوصي عنده حق اي عمل بقوم بيه اي مسلم لابد ان يبتغي منه وجه الله تعالي اصل انا شايف الاخت صاحبه الموضوع في اخر كل مشروع تبرز فائده ماليه له تفتح مكتب كميوتر تفتح مشغل تفتح مطعم طب ماهو ممكن اننا نوجه العلم ده لربنا برده ياعني بدل ماتفتح مكتب كميوتر والمبالغ تزيد ممكن نفتح المكتب ده ونحاول نوجه العمل للدين شويه ياعني مثلا تحاول تنشر الدعوه توصل الفكر الاسلامي كده ياعني شيء من هذا القبيل واقبيل من هذا الشيء
اميرة الاحزان
عضو فوق الوصف
عضو فوق الوصف
اميرة الاحزان

مُساهمةموضوع: رد: مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه   مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه Emptyالأحد أبريل 27, 2008 10:55 pm

اوك مانا مش بقول لا
بس المهم اننا نشتغل والعباده طبعا ده شئ ضرورى ومش اى بنت بتعمل مكتب كمبيوتر
بتبقى مش عباده لربنا
ثم عاوزه اقولكم انى العمل عباده
وده الى انا اقصده مش اكتر
Ronaldo
مشرف منتديات دردشة مصرية
مشرف منتديات دردشة مصرية
Ronaldo

مُساهمةموضوع: رد: مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه   مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه Emptyالإثنين أبريل 28, 2008 7:10 am

والله مش كده
على اساس ان حضرتك وسيادته لما هيجى لكم شغل فى شرم ولا فى مرينا
فى فندق بيبع خمرا هتقولوا لاء ده حرام
او لما بتقبضوا من الشغل بتجروا تدوا صدقات وتزوروا ايتام و....و....و....
واضح ان ماحدش فيكم عارف حاجه خالص
والمره دى انا اللى بقولكم

مشاريع صغيره لقتل فراغ أختى المسلمه
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-